Skip to:

العناصر الفعالة الأساسية

عناصر فعالة أساسية ذات أصل إيكولوجي

المكونات الطبيعية المختارة

تم اختيار المستخلصات والزيوت النباتية المدرجة في وصفات مستحضرات تجميل بيكنيوس برينثيبنس Pequeños Príncipes نتيجة خواصها المفيدة التي تغذي وترطب بشرة الرضيع بصورة طبيعية. تم تصميم الوصفات الحصرية لمستحضرات تجميل الأطفال من أجل المساعدة على حماية وإعادة توليد وتسكين بشرة الأطفال الحساسة بمكونات طبيعية و/أو ذات أصل إيكولوجي.

العناصر الفعالة

  • الألوفيرا
  • مستخلص الشعير
  • زيت جوز الهند
  • زيت البابونج
  • زيت اليويوبا
  • زيت اللوز الحلو
  • زيت الآذريون

أعدت الوصفة بدون برابين وفينوكسيتانول وتافلات.

أعدت الوصفة بدون برابين وفينوكسيتانول وتافلات.
وصفة بدون برابين وفيكسيتانول وتافلات.

العناصر الفعالة لمستحضرات تجميل الأطفال بيكنيوس برينثيبنس Pequeños Príncipes

قسم ضمان الجودة

CALENDULA OFFICINALIS OIL، زيت الآذريون

زيت الآذريون زيت يستعمل موضعياً وهو غني بالزيوت العطرية وبمركبات الفلافونويد والسبانوسيد. هذا الغني من حيث العناصر الفعالة يدفع لاختياره نتيجة خواصه المزيلة للالتهابات والمسكنة والمرطبة والمنعمة.

ينتشر الاستعمال الموضعي للمستحضرات المعدة على أساس الآذريون في مجال مستحضرات التجميل والأمراض الجلدية بفضل مفعوله المضاد للالتهابات.

لقد تم إثبات الفعالية الإكلينيكية لهذا النبات بصورة موسعة منذ وقت مضى. استعمل ديلا لوخيا إيت لا (1994) نموذجاً تجريبياً وأثبتوا، انطلاقاً من منتج تم الحصول عليه من خلال الاستخلاص المستديم التفاعل، أن الجزيء دهني -الخالي من السابونسيد ومن البوليسكاريد- هو الذي يتمتع بخواص مضادة للالتهابات.
(www.fitoterapia.net). مفعول زيت الآذريون المضاد للالتهابات.

كاليندولا أوفيسيناليس  CALENDULA OFFICINALIS
كاليندولا أوفيسيناليس CALENDULA OFFICINALIS

AVENA SATIVA KERNEL EXTRACT، مستخلص الشعير

استعمل الشعير طوال العمر بفضل خواصه المطرية الممتازة وينصح باستعماله بصورة خاصة للبشرة التأتبية. ينصح باستعمال حمامات الشعير جداً نتيجة خواصها المضادة للحكة.

يستعمل هلام الشعير في صناعة الكريمات لعلاج حمامي الشمس. لدقيق الشعير تاريخ من الاستعمال في مستحضرات التجميل في أقنعة للوجه وكمادة مضافة في الصابون للتخفيف من الالتهابات والحكة.

لبذور الشعير أثر مطري مفيد في حالات التهاب البشرة والزهم والحكة الناتجة عن أسباب مختلفة عند استعمالها خارجياً.

أفينا ساتيفا  AVENA SATIVA
أفينا ساتيفا AVENA SATIVA

SIMMONDSIA CHINENSIS OIL، زيت اليويوبا

يستخلص زيت اليويوبا الطبيعي من بذور سيموندسيا تشينيسيس Simmondsia chinensis.

زيت اليويوبا أحد أفخم مكونات مستحضرات التجميل في العالم. تجعله خواصه المركبة والمطرية وذات الاستقرار من حيث التأكسد أحد المواد الدهنية الأساسية في مستحضرات التجميل. إنه يكون خليطاً مركباً من الاسترات الطبيعية ذات السلسلة الطويلة

لزيت اليويوبا مفعول منشط ومرطب ومسكن ومنعش. يبرز زيت اليويوبا نتيجة قدرته على الحد من ضياع الماء عبر العرق دون أن يحجز تبخر الغازات وبخار الماء. يفيد كعنصر مرطب غير عادي يفرد ويشحم بصورة ممتازة ويترك إحساساً مخملياً غنياً وغير دهني على البشرة، وهو في نفس الوقت يؤخر ضياع الماء منها ويحسن مرونتها ونعومتها.

سيموندسيا تشينيسيس SIMMONDSIA CHINENSIS
سيموندسيا تشينيسيس SIMMONDSIA CHINENSIS

CHAMOMILLA RECUTITA GERM OIL، زيت بذور البابونج

الاسم النباتي هو ماتريكاريا كاموميلا، وهي من الناحية الكيماوية مكونة في أكبر جزء منها من مركبات الفلافونويد والكورامين وزيوت عطرية (الآزلين وألفا بيسالبولول). يتراوح محتواها من الزيوت العطرية ما بين 0.2 – 1.8%. تكسبها مركبات الفلافونويد خواص موسعة للأوعية الدموية وخواص مضادة للالتهابات وتحمي من الشمس ومضادة للشق الحر. للألفا ببسالبولول خواص تجعل الجروح تلتئم.

تستعمل في صناعة مستحضرات التجميل موضعياً نتيجة خواصها المسكنة والتي تشفي الجروح والمضادة للحكة والتي تكسب الشعر اللمعان.

كاموميلا ريكوتيتا CHAMOMILLA RECUTITA
كاموميلا ريكوتيتا CHAMOMILLA RECUTITA

COCO NUCIFERA OIL زيت جوز الهند نوسيفيرا

يستعمل زيت جوز الهند نتيجة خواصه المطرية والمرطبة. إنه يساعد على ترطيب البشرة بقدر كبير بفضل خواصه المرطبة. إنه مكون ممتاز لمستحضرات التجميل حينما يرغب في الحصول على قدرة تغطية كبيرة.

يحمي ويصلح الشعر.

كوكو كونيفرا COCO NUCIFERA
كوكو كونيفرا COCO NUCIFERA

زيت اللوز

زيت اللوز مادة مطرية ومنعمة ومرطبة. له أيضاً خواص مزيلة للالتهابات. إنه خفيف ونتيجة مستوى لزوجته يجعل البشرة ناعمة ولا يسبب مشاكل ويساعد على انزلاق اليدين ويوفر فوائد للبشرة.

زيت اللوز من الناحية الكيماوية تريجليسريد أحماض دهنية نباتية.

اللوز
اللوز

الألوفيرا

الألوفيرا نبات معمر ذو أوراق موضوعة في وضع شبيه بالوردة يعيش في المناطق الاستوائية والواقعة تحت خط الاستواء، مزاياه العلاجية معروفة منذ القدم. العناصر الرئيسية التي تكون ورقة الألوفيرا هي السكريات الصمغية التي تستخدم لأغراض طبية. الكربوهيدرات الرئيسية الموجودة في النبات هي الأسيمانون والأوليريد (خليط من الجالاكتوز والجلوكوز والمانوز والأروبينوز). للنبات نشاط مقشر ولهذا يعتبر أنه يتمتع بخواص معالجة للجروح.

لقد لوحظ أن للألوفيرا مفعولاً مضاد للالتهابات ذلك أنه يمنع الاصطناع الحيوي للبروستاغلاندين. كما إنه نبات يكثر استعماله بالأساس نتيجة قدرته المطرية والمنعمة. يعود هذا المفعول بالأساس إلى محتواه من الهلام النباتي. له مفعول مسكن ولذلك فإنه من المهم أن يوضع على البشرة الحساسة.

الألوفيرا
الألوفيرا

بيكنيوس برينثيبس Pequeños Príncipes مستحضرات تجميل للأطفال طبيعية وإيكولوجية موثقة